الناظور…جمعية أزير للتنمية المستدامة بأركمان تنظم حفل تسليم حافلة للنقل المدرسي لفائدة تلاميذ فيرما أولمان

أريفينو/
أشرف المكتب الاداري لجمعية “أزير للتنمية المستدامة ” بأركمان اقليم الناظور مساء يومه الثلاثاء 11 دجنبر 2018،على تنظيم حفل خصص لتسليم حافلة للنقل المدرسي لفائدة التلاميذ وذلك بمقر الجمعية السالفة الذكر بدوار فيرما اولمان بكبدانة .
اللقاء حضره عدد من ممثلي جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة ومجموعة من تلاميذ المؤسسات التعليمية الى جانب أباء واولياء امورهم .
وفي بداية الحفل الذي افتتح بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم اكد السيد اسماعيل قيشوح رئيس الجمعية في كلمة له بالمناسبة ،ان التعليم والتعلم حق الجميع ودعمه مسؤولية مشتركة تطلب لزاما على كل فرد بالتعاون قدر الامكان من أجل دحر الهدر المدرسي واستئصاله من جذوره في هذه النقطة بالذات ،منوها بمجهودات الجميع في هذا الصدد ،خاصة السيد ميمون الصغير أحد المحسنين البارزين والذي كان حاضرا في حفل التسليم هذا ،ويعتبر الرجل احد أهم من ساهم في توفير هذه الناقلة المهمة والقادمة من “انجلترا”.
اذ تعتبر قيمة مضافة للمنطقة وتروم الى الرفع من المستوى التعليمي والمعرفي لأبناء ساكنة دوار تمزوجين عموما ،كلمة شكر وتقدير ايضا وجهت لكل من ساهم في توفير هذا المكسب المهم جاءت على لسان السيد الكاتب العام لجمعية أزير في مقتطف كلمته وممثلي تلاميذ الفوج المستفيد .
وفي ختام الحفل عبر ممثلي المجتمع المدني عن سعادتهم بهذا المكسب المهم الذي سيعزز أسطول النقل الدرسي بالمنطقة ،والذي سيساهم في التقليص من حدة الهدر المدرسي ،وطالبوا بضرورة التنسيق والعمل المشترك من أجل الرقي بمنطقة كبدانة.
