الناظور +صور و فيديو: اعتقال 44 شخصا من مخالفي الطوارئ الصحية الاربعاء و محاصرة الأحياء الشعبية

أريفينو خاص مصطفى قوبع و الجيلالي خالدي
قالت مصادر موثوقة لأريفينو ان عناصر الشرطة بتعاون مع السلطة المحلية بالناظور قد اعتقلت 44 شخصا من مخالفي الطوارئ الصحية بمدينة الناظور نهار يومه الاربعاء 13 ماي.
و أكدت المصادر ان الحملات التي شملت مختلف احياء المدينة و اماكن التجمعات مستمرة هذه الليلة و طيلة الايام المقبلة بغرض فرض تطبيق اجراءات الطوارئ و حماية مكتسبات المدينة التي لم تشهد اي حالة كورونا جديدة منذ اسبوعين.
هذا و يذكر ان حملات الامن و السلطة اسفرت عن اعتقال و تقديم مئات الاشخاص المخالفين منذ انطلاق اجراءات الطوارئ.
و يذكر انه بتعليمات من رئيس المنطقة الأمنية تم إخضاع مدينة الناظور لخطة جديدة للطوارئ الصحية منذ ظهور الحالة الجديدة و التي تعتمد الانتشار الكثيف و  كذا التمركز في البؤر السوداء التي لا تريد الاتعاظ و كذا الحد من التحركات السلبية للعديد من المتهورين. الخطة تقضي بوضع سدود أمنية بالأحياء الشعبية و الاكثر ازدحاما كالحي المدني و العسكري و إشوماي و براقة و تاويمة و بوعرورو و شارع المسيرة وباصو و عاريض  وشعالة كما كان النموذج يومه الأربعاء تحت إشراف ضباط أكفاء كالكومندار نافع و كذا قائد فرقة حفظ النظام السيد عبد الكريم بوعمامة و عمداء المقاطعات الأمنية بالناظور. عملية اليوم كانت ناضجة و استباقية على أن تعمم يوم غد و بطريقة مكثفة و يترك المجال لعربات الأمن و فرقة الدراجين بالسير و الجولان و اعتراض سبيل المخالفين للطوارئ و الرافضين للكمامات و كل أنواع من المظاهر السلبية التي بدأت تشاهد في الساحة الناظورية لتعود المياه لمجراها الطبيعي لكي نخرج من هذا الحصار الكوروني البغيض .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *