بالفيديو : نائبة الناظور ليلى أحكيم في مداخلة نارية حول وضعية النساء الممتهنات للتهريب المعيشي و ” الحراكة ” ببني انصار

أريفينو : فؤاد الحساني / 23 نوفمبر 2020.

في مداخلة نارية للنائبة البرلمانية عن دائرة الناظور الدكتورة ليلى أحكيم حاصرت من خلالها وزيرة التضامن و التنمية الاجتماعية و أعطت لها درسا في السلوك الذي كان يجب أن تنهجه الوزارة المعلومة إبان الجائحة و قالت السيدة النائبة : إن وزارتكم تحمل اسما كبيرا و يتدخل في مجالات متعددة منها التضامن, و التنمية الاجتماعية , و الأسرة , و الأطفال , و الأشخاص المسنين , و الأشخاص في وضعية إعاقة .. فئة عريضة تمثل شريحة واسعة من مجتمعنا و تحتاج لعناية و رعاية خاصتين , و لكن السيدة الوزيرة : هل أنتم راضون على ما تقومون به على رأس الوزارة ؟ لا أحد لاحظ حضورا متميزا لوزارتكم التي كان من المفروض أن تكون في صدارة مواجهة الوباء بكل الطرق الممكنة , خاصة التواصلية منها و التحسيسية .. و إجراءات تذلل الصعاب و تحتوي معاناة الفئات الهشة , فحتى خرجاتكم السيدة الوزيرة هي قليلة إن لم نقل منعدمة .

استراتيجية القطب الاجتماعي : 2017 / 2021 من بين البرامج التي يتضمنها : برنامج مغرب ‘ تمكين ‘ الذي يروم الادماج الاقتصادي و الاجتماعي للنساء لم يقدم في المجلس الحكومي إلا بتاريخ 9 / 9 / 2020 , بالله عليكم السيدة الوزيرة متى ستستفيد هؤلاء النساء ؟ كم بقي من عمر هذه الحكومة و نحن على أبواب 2021؟

و أستحضر هنا العاملات في معبري مليلية و سبتة اللائي لم يجدن ما يقتاتون به هن و أبناءهن , ما ذا قدمتم لهن ؟ ناهيك عن الوضعية المزرية التي يعيشها أطفال الشوارع في جميع ربوع المملكة و خاصة في محيط ميناء بني انصار الناظور . وزارتكم السيدة الوزيرة اسمها : وزارة التضامن و كان بالامكان أن يكون التضامن هو المنهج الوحيد للوزارة إبان الجائحة و بعدها , لكن يبدو أنه لم يبق لمغرب التضامن إلا أن يتضامن مع هذه الوزارة الغائبة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *