بعد اضرابهم عن الطعام .. ادارة “عكاشة” تُوزّع معتقلي الريف على 45 زنزانة انفرادية

اريفينو

أفاد المحامي عن هيئة دفاع معتقلي الحراك الشعبي بالريف، محمد أغناج، أن ادارة سجن “عكاشة” بالدار البيضاء، أقدمت على تفريق معتقلي الجناحين 8 و 6 على زنازن انفرادية، حدّدها في 45 زنزانة، وذلك مبارة بعد دخولهم في اضراب عن الطعام أمس الاثنين، للمطالبة بحقوقهم القانونية من داخل المؤسسة السجنية.

واضاف المحامي أغناج أن اغلب الزنازن التي أودع فيها المعتقلين غير مجهزة بأسرّة وغير معدة لاستقبال النزلاء، بسبب الغبار والاوساخ والحشرات، التي استوطنتها، مما جعل المعتقلين يفترشون اغلب الاغطية التي بحوزتهم لاتقاء برودة الارض، وفق ما صرّح به المحامي.

وبالاضافة إلى هذا الاجراء العقابي منعت ادارة السجن المعتقلين من استعمال الهاتف والاتصال بعائلاتهم، يُضيف المصدر نفسه.

وبخصوص المعتقل محسن اتاري، قال أغناج أنه “وضع في زنزانة فردية عقابية بسبب حادث يعود لبداية شهر شتنبر الماضي”، واضافق انه “عند نقله لزنزانته الجديدة، طلب من حراسه تمكينه من الاتصال بعائلته وخصوصا امه المريضة لاعلامهم بالوضع وخصوصا بعدم جدوى الانتقال يوم الاربعاء لزيارته لانه سيكون ممنوعا من الزيارة، لكن موظفي السجن قاموا بمنعه من ذلك، بل وصل بهم الامر الى نقله بالقوة والقاءه في زنزانته مما سبب توعكا على مستوى اصابع يده اليسرى وانتفاخ وعدة كدمات بعدة انحاء من جسمه”.

وأمام هذا الوضع قال المحامي محمد أغناج أن “الحديث عن المحاكمة والدفوع الشكلية والتعذيب وسوء المعاملة التي تعرضوا لها خلال البحث التمهيدي مجرد الفاظ في الهواء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *