رئيس الحكومة الاسبانية يشيد بتصدي المغرب لاقتحام مليلية

أشاد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، بتصدي القوات المغربية لمحاولة العديد من المهاجرين غير النظاميين من إفريقيا جنوب الصحراء اقتحام مدينة مليلية المحتلة اليوم الجمعة.
جاء ذلك في تصريحات صحافية أدلى بها رئيس الحكومة الإسبانية على هامش القمة الأوروبية ببروكسيل.
وأعرب سانشيز عن تضامنه المطلق مع عناصر قوات الأمن بالبلدين، التي أصيبت خلال تصديها لمحاولات اقتحام سياج مليلية. كما وجه شكره إلى المغرب على تعاونه الاستثنائي في محاربة الهجرة غير النظامية، مشددا على أهمية الحفاظ على العلاقات الجيدة مع المغرب، باعتباره حليفا استراتيجيا لإسبانيا.
ولفت رئيس الحكومة الإسبانية الانتباه إلى أن المغرب يعاني بدوره من تدفقات المهاجرين القادمين من منطقة الساحل الإفريقي.
وكان مجموعة من المهاجرين غير القانونيين المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء قد اقتحموا السياج الفاصل بين الناظور ومليلية.
وحسب السلطات المحلية، فإن المقتحمين استعملوا أساليب جد عنيفة، مما تسبب في إصابة 140 فردا من قوات الأمن بجروح متفاوتة الخطورة؛ بينهم 5 مصابين بإصابات خطيرة. كما تم تعداد إصابة 76 من المقتحمين؛ من بينهم 13 شخصا أصيبوا إصابات بليغة.
وقد سجل خلال هذه العملية مصرع 5 أشخاص من المقتحمين جراء تدافعهم وسقوط بعضهم من أعلى السياج.
