روبورتاج الناظور..المجلس الاقليمي يناقش طرق الاقليم و الدخول المدرسي في دورة يناير

أريفينو خاص الجيلالي خالدي.
التأم يومه الإثنين 10يناير 2022 مجلس إقليم الناظور في دورته العادية لشهر يناير، و قد تدارس من خلال جدول أعماله نقطتين أساسيتين تتعلق الأولى باستعراض أجواء الدخول المدرسي لسنة 2021-2022 ،قدمت خلاله السيدة المديرة الاقليمية للتربية والتكوين والرياضة عرضا حول منجزات القطاع والافاق المستقبلية لدعم التمدرس و محاربة الهدر المدرسي و تعزيز البنية التحتية المدرسية.
و لقد تمحورت النقطة الثانية حول الشبكة الطرقية بالاقليم، استعرض خلالها السيد المدير الإقليمي للتجهيز و الماء المنجزات التي تم تحقيقها لتعزيز البنية التحتية الطرقية بالاقليم خلال السنتين الاخيرتين، بالرغم من التأثير السلبي لجاءحة كرونا تم خلاله استثمار أزيد من 33 مليار سنتيم لتعزيز الشبكة الطرقية منها تثنية بعض الطرقات كالطريق الرابط بين الناظور و جماعة قرية اركمان ، في أفق أنتظار انتهاء أشغال ربط ميناء الناظور غرب المتوسط بالطريق السيار.
وفي مداخلة له أوضح السيد العامل أنه وفي إطار تنفيذ برنامج التنمية المجالية الذي تشرف على تنفيذه وزارة الفلاحة و وزارة الداخلية، تم إنجاز 155كلم من الطرق القروية بغلاف مالي يناهز 265 مليون درهم.





























































