روبورتاج : تجار جوطية بني انصار في اجتماع موسع لمطالبة السلطات بالبديل لضمان حقهم في العيش الكريم

أريفينو : محمد الشركي/ 4 يوليوز 2020.
بعد أزيد من ثلاثة أشهر من هدم محلاتهم التجارية بجوطية بني انصار بمناسبة محاربة الجائحة , التجار الذين عمروا لعقود بالمكان المعروف بجوطية بني انصار التي كانت مورد رزق للعشرات من الأسر التي كانت تعيل أبناءها منذ عقود و هي الوسيلة الوحيدة لدخلهم المعيشي لكن حلت كورونا و حل معها الجرار و السلطات المحلية بدعوى حماية الناس من كورونا التجار امتثلوا لقرارات السلطات و لم يحتجوا على الأمر نتيجة الوضع الحساس الذي كانت تمر به البلاد فاعتبروا أنفسهم منخرطين في محاربة الوباء و اليوم بعد أكثر من ثلاثة أشهر و الناس تعيش الضياع يسائلون المسؤولين ما محلنا في خريطة بني انصار ؟ كيف يمكننا أن نضمن قوت أبنائنا ؟ أسئلة طرحت في جمع عام احتضنه مقر الاتحاد المغربي للشغل بالناظور بحضور جمعية التجار و كافة منخرطيها من تجار الجوطية و تدارسوا الموقف من كل جوانبه ليخلصوا لمجموعة من المصوغات أهمها : إيجاد البديل للتجار الذين جرفت محلاتهم التجارية – العمل على إيجاد سوق نموذجي بديل – توفير تعويضات مالية لكافة التجار الذين لم ستفيدوا من المساعدة التي قدمتها الدولة للفقراء – التفاوض مع ممثلي التجار الذي سيقدمون اقتراحات بديلة أو العودة لممارسة عملنا بالسوق المذكور عبر اقتراحات أو مواصفاة تراها السلطة مناسبة . التجار تركوا الفرصة للسلطات المعنية و معها مجلس بني انصار للرد على ممثلي التجار في القريب العاجل قبل الدخول في مسلسل نضالي يكون هو الطريق الوحيد لاسترجاع و ضمان حقوقنا في العيش الكريم .
