روبورتاج: خطباء الجمعة ينتظمون في لقاء تواصلي بالناظور

تقرير

يومه الأربعاء 27 جمادى الأول 1439هـ الموافق لـ 14 فبراير 2018، انتظم خطباء الجمعة لجوامع جماعات بني شيكر واعزانا وفرخانة بمسجد الامام ورش بسوق احد بني شيكر وذلك لتدارس وثيقة خطبة الجمعة الورقة الإطار التي أصدرتها الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى في سياق تنزيل مشروع التأطير الديني للقيمين الدينيين خاصة فئة الخطباء.
وحضر اللقاء خطباء الجمعة للجوامع المذكورة وعددهم نيف عن السبعين خطيبا، ناقشوا بأريحيتهم المعهودة مضامين الورقة الإطار التي أصبحت بيد كل واحد منهم نسخة منها.
وتضمن البرنامج محاور كلها تصب في أهمية خطبة الجمعة وأهدافها وواقعها واسس إصلاحها ثم اليات الارتقاء بها.
وهذا اللقاء هو الأول من نوعه حيث ستتلوه لقاءات أخرى بجماعات الإقليم لتدارس مواضيع الخطبة والخطيب لكون خطبة الجمعة من أهم مقومات العمل التربوي والتأطيري لعموم المواطنين والمواطنات.
وأشرف على اللقاء واطره المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور بتعاون وتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *