سلطات مليلية المحتلة ترجع سبب أزمة المعابر إلى “فوضى القادمين من الناظور”

سلطات مليلية المحتلة ترجع سبب أزمة المعابر إلى “فوضى المغاربة”

سعيد قدوري
أوردت جريدة “إل بيريوديكو” الإسبانية مقالا لها بعددها لهذا اليوم، أن سلطات مدينة مليلية المحتلة “تدفع في اتجاه تنظيم عملية العبور من وإلى داخل الثغر المحتل والقطع مع الفوضى التي باتت تميز المعابر الثلاث بالمنطقة”.
ونسبت الجريدة تصريحا لحاكم مليلية جاء فيه: “الأزمة الحالية سببها الفوضى التي يفتعلها المهربون المغاربة الذين ليسوا منظمين بالمطلق.. فكيف يعقل أن يعجز شباب ونساء على الوقوف في طابور وانتظار دوره؟ هذا غير مفهوم”.
وزادت ذات الجريدة على لسان حاكم مليلية: “أغلبية هؤلاء المهربون يشتغلون بسيارات لا تستجيب للمعايير البيئية وحتى معايير السلامة، فحالتها الميكانيكية كارثية، وهذا ما يشكل خطرا على المواطنين”.
وذكرت الجريدة في مقالها بما حدث بالصويرة، حيث قالت: “ما وقع بالصويرة قد يقع بمعابر مليلية، لأن الكثير من العابرين ليسوا منظمين ويفتقدون إلى الوعي بضرورة احترام دور الآخر، ما بات يتطلب توقفا للبحث في سبل التغلب على هذه الفوضى”.
جريدة “إل بيريوديكو” قالت أنها حصلت على “فيديوهات لشباب مغاربة يقفزون فوق شبابيك واقية بشكل يمثل خطرا على حياتهم وحياة الآخرين”. وذكرت أن مثل هذه الامور “باتت مألوفة بمعابر مليلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *