+صورة مثيرة: الشرطة تمنع التاكسيات من نقل الناظوريين الى الحسيمة و نشطاء ابتكروا هذه الطريقة الغريبة للانضمام للمسيرة

اريفينو

علم الموقع أن السلطات الأمنية بالناظور منعت العديد من المواطنين من التوجه صوب مدينة الحسيمة اليوم الخميس 20 يوليوز قبيل ساعات من انطلاق المسيرة الموعودة.

وذكر مصدر من عين المكان، أن “الشرطة أمرت سائقي سيارات الأجرة الكبيرة صباح اليوم الخميس بمدينة الناظور، بعدم نقل أي شخص في اتجاه الحسيمة”، مضيفا،” ان نفس الشيء يتم التعامل به مع العديد من السيارات الخاصة وكذا حافلات نقل المسافرين”.

وأضاف المصدر، أن سيارات الأجرة التي تمكنت من الخروج، يتم توقيفها على مستوى سد امني خارج المدينة وإعادتها من حيث اتت، كما أن العناصر الأمنية تقوم بالتدقيق في بطائق هويات المسافرين والتاخر لمدة طويلة من الزمن قبل إعادتها لأصحابها وإعطاء الأوامر للسائقين بعدم التوجه نحو الحسيمة”.

المصدر، أكد أيضا أن عددا كبيرا من المسافرين، ومنهم أبناء الحسيمة ممنوعون من التوجه صوب بيوتهم رغم أن هناك من لا ينوي الإحتجاج.

من جهة أخرى، استطاع عدد من النشطاء الدخول إلى مدينة الحسيمة سيرا على الأقدام بعد شقوا طريقهم صوبها عبر الجبال والتلال والحقول المترامية في البلدات المجاورة للمدينة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *