+صور: امرأة تلد ثلاثة توائم بالناظور و هذه هي ظروف الأسرة؟

فريد العلالي وعبد الجليل بكوري

شهد مستشفى الدراق بمدينة بركان، بحر الأسبوع الجاري، ولادة امرأة لثلاثة توائم، ولد وبنتان، في حالة صحية جيدة، وفق إفادة الأسرة التي تقطن بدوار الحرشة التابع ترابيا لجماعة أولاد ستوت قرب زايو.

وقال والد التوائم الثلاثة، في تصريح، إن زوجته خضعت لعملية قيصرية كللت بالنجاح، مشيرا إلى أن الأمور مرت في ظروف عادية وسط تعاطف كبير من طرف الأطر الصحية العاملة بمشفى مدينة بركان.

واختلطت مشاعر الفرحة والخوف عند الأب بمجرد علمه بولادة الصغار؛ فهو من جهة سعيد باستقباله لمواليد جدد يكملون عقد أسرته الصغيرة، ومن جهة أخرى متخوف من عدم القدرة على تحمل مصاريفهم، خصوصا المتعلقة بضروريات الحياة من حليب وحفاظات وغيرها من الاحتياجات، ناهيك عن حفل العقيقة الذي ستقيمه الأسرة قريبا.

وأفادت الوالدة الشابة، بأن زوجها يعمل بشكل يومي بأجر لا يتعدى 70 درهما، وهو العمل الذي قد يكون متوفرا أحيانا كما قد يغيب أحيانا كثيرة؛ ما يجعله عاجزا عن تلبية احتياجات أسرته على حد قولها.

ولدى أب التوائم ثلاث بنات أخريات؛ الأمر الذي يزيد من تعقيد وضعيته الاجتماعية والمالية. لذا يناشد كافة المغاربة وكل من باستطاعته مد يد العون إليه في هذه الوضعية الجديدة التي صار يعيشها، واضعا رقم هاتفه الشخصي رهن إشارتهم: 0621875907

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *