+صور: بدء محاكمة 21 ناشطا بـ”حراك العروي” في الناظور.. يتابعون بتهم العصيان والتجمهر المسلح و الحكم الجمعة

اريفينو

تم مساء الخميس 24 غشتـ تقديم معتقلي الحراك الشعبي بالعروي، للمثول أمام المحكمة الابتدائية بالناظور، ويتعلق الأمر بـ21 ناشطا ضمن معتقلي “حراك الريف”، إذ تمت إحالتهم على المحكمة على الساعة الواحدة بعد الظهر.

وقال عضو بهيئة الدفاع عن معتقلي “حراك الريف”، إن “محكمة الناظور نظرت اليوم الخميس في قضية معتقلي الحراك الشعبي بالعروي الذين تم اعتقالهم بعد أحداث 8 غشت الماضي، قبل أن يشير إلى أن “عدد المتابعين بلغ 21 ناشطا”.

وتتابع محكمة الناظور 12 ناشطا راشدا كانوا ينشطون في مسيرات العروي، فيما تتابع 3 أحداث شاركوا في أعمال شغب اندلعت عقب مواجهات بين المحتجين والأمن، فيما تتابع 6 آخرين في حالة سراح من بينهم حدث واحد”.

وأبرز محامي هيئة الناظور خالد امعز أن الأشخاص الذين جرت محاكمتهم اليوم يتابعون بتهم تتعلق بالعصيان المدني والتحريض على المشاركة في الاحتجاج، والمشاركة في مظاهرة غير مرخص لها، والتجمهر المسلح، بالإضافة إلى رشق القوات العمومية بالحجارة.

وكانت المحكمة الابتدائية بالناظور، قررت في وقت سابق، تأجيل البت في ملف “معتقلي حراك الريف بالعروي”، والبالغ عددهم 21 ناشطا على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة العروي  إلى غاية الـ24 من شهر غشت الجاري.

وكان أعضاء دفاع المعتقلين قد طالبوا في جلسة اليوم بتأجيل الجلسة لحين إعداد الدفوعات، والتمست نفس الهيئة أيضا تمتيع المتهمين المتابعين في حالة اعتقال بالسراح المؤقت، إذ من المرتقب اصدار الاحكام غدا الجمعة.

الصور من وقفة تضامنية مع المعتقلين امام ابتدائية الناظور اثناء النظر في قضيتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *