عاجل.. هكذا أقنع عامل الحسيمة عائلة العتابي بتسلم جثته و وقفات احتجاجية هذه الليلة

علم الموقع أن عائلة عماد العتابي، الناشط بحراك الريف الذي توفي بالمستشفى العسكري بالرباط، بعد تكتم على وضعه الصحي، طال لحوالي 3 أسابيع، قبلت تسلم جثة ابنها، قبل قليل، كما أعلنت أنه سيتم دفنه بمقبرة إكار أزكاع.
وحسب مصادر فبعدما رفضت العائلة تسلم جثة إبنها صباح اليوم عقب الإعلان رسميا عن وفاته، قام فريد شوراق عامل إقليم الحسيمة بزيارة عائلة العتابي، وبعد أخذ ورد قبلت العائلة بتسلم جثمان ابنها، الذي سيصل عبر طائرة هيلوكوبتر.
وأعلن عن وفاة عماد العتابي صباح اليوم الثلاثاء، بعد أن أمضى 19 يوما في غيبوبة بالمستشفى العسكري بالرباط، على إثر إصابته في أحداث 20 يوليوز الماضي بالحسيمة، في حين رفضت العائلة، بداية، تسلم جثته مطالبة بضرورة إطلاعها على الأسباب الحقيقية وراء الوفاة، قبل أن تعود قبل قليل للتراجع عن قرارها السابق.
وقد أخبر عامل الحسيمة أسرة العتابي بأن الدولة هي التي ستتكلف بمصاريف جنازته.
و تخرج ساكنة الحسيمة، مساء اليوم الثلاثاء، في مسيرة احتجاجية بعدة مناطق من المدينة، وذلك تعبيرا عن تضامن كافة الريفيين مع الناشط بحراك الريف المتوفى، عماد العتابي.
وأفاد مصدر مطلع أن الساكنة ستجوب شوارع مرموشة، الرومان، كوزينا، أفازار، دار مسعود، ساحة الريف، ساحة الشهداء، حي منزه، كربونيتا، صباديا في الإتجاه لحي سيدي عابد.
وأفادت ذات المصدر أن هذه المسيرة سوف تكون بشكل سلمي، وستنطلق ابتداء من الساعة السابعة مساء.
وفي مدينة الدار البيضاء، دعت لجنة دعم معتقلي حراك الريف إلى وقفة صامتة بالشموع، مساء اليوم الثلاثاء، في الساعة الثامنة مساء، بساحة ماريشال، وذلك ترحما على روح الناشط عماد العتابي.
وتجدر الإشارة إلى أن العتابي توفي، صباح اليوم الثلاثاء، بالمستشفى العسكري بالرباط، متأثرا بجروح على مستوى الرأس، كان قد أصيب بها جراء تدخل عنيف تعرض له في مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة.