علماء روس يقومون بتطوير 6 أدوية للعلاج من “كورونا”

أريفينو : و.م.ع / 20 مارس 202.

أعلن رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، اليوم الجمعة، أن العلماء الروس قاموا بتطوير 6 أدوية للعلاج من فيروس كورونا، وأنه سيتم الإعلان عن فعالية هذه الأدوية قريبا.

وقال ميشوستين خلال اجتماع لهيئة تنسيق مجلس التعامل مع فيروس كورونا: “هدفنا الرئيسي هو منع تفشي الفيروس والسيطرة عليه واستباقه، هذا لا يعني فرض قيود على الطيران أو اتخاذ إجراءات واسعة النطاق فقط، ولكن يعني أيضا الابتكارات، بما فيها تطوير لقاح للفيروس الجديد”.

وأضاف رئيس السلطة التنفيذية: “في الوقت الراهن، تجري تجارب في روسيا على ستة أدوية، وعلماؤنا قاموا بتطوير هذه الأدوية في وقت قصير جدا، خلال شهرين فقط”.

ووفقا لرئيس الوزراء الروسي، فقد قام العلماء بالعمل على مدار الساعة وبدون انقطاع، “ونأمل أن يتم التأكد من فعالية هذه الأدوية في المستقبل القريب واستخدامها للوقاية والسيطرة على الوباء”.

وكانت الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك (روس بوتريب نادزور) قد أعلنت في وقت سابق من اليوم أن روسيا بدأت في اختبار لقاح ضد فيروس كورونا المستجد على الحيوانات المختبرية.

وقال “روسبوتريبنادزور” إن المركز الوطني لبحوث الفيروسات والتكنولوجيا الأحيائية “Vector” بدأ في اختبار النماذج الأولية للقاح استنادا إلى ست منصات تكنولوجية مختلفة، موضحا أنه بدأ الآن دراسات على الحيوانات المختبرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *