في 2021 .. المئات من الاسر بدون كهرباء بالحسيمة

أريفينو : 31 مارس 2021

وجه العديد من سكان واصحاب البنايات المتواجدة بحيي لعزيب وايت موسى واعمر، التابعين للنفوذ الترابي لبلدية امزورن، عريضة الى والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، قصد التدخل لدى مصالح جماعة امزورن لتمكينهم من الاستفادة من شبكة الكهرباء.

واوضح الموقعون على العريضة انه سبق لهم ان تقدموا بطلبات في الموضوع الى الجماعة والمكتب الوطني للكهرباء، وعمالة اقليم الحسيمة، الا انه لم يتم الاستجابة لطلبهم، لكون جماعة امزورن حسب تصريح رئيسها لا تتوفر على الميزانية الضرورية المخصصة لهذا الغرض، في حين اكد المدير الاقليمي للمكتب الوطني للكهرياء، بان ادارته رصدت حصتها من الاعتمادات المالية لهذا المشروع، وينتظر فقط مساهمة جماعة امزورن للشروع في بدء الاشغال بعين المكان.

وحسب ذات المصدر فقد سبق للجماعة ان عقدت اتفاقية شراكة بشان الموضوع، مع المكتب الوطني للكهرباء، تم التوقيع عليها من قبل الطرفين وكذا التأشير عليها من قبل عامل الاقليم، كما ابرمت صفقة عمومية في هذا الخصوص مع شركة متخصصة للقيام بإنجاز الاشغال.

واشار العريضة الموقعة من ازيد من 130 شخصا، ان اغلب البنايات المعنية، تقطنها اسر وعائلات من ذوي الدخل المحدود بدون كهرباء الامر الذي يتسبب في مزيد من المعاناة اليومية خاصة لدى بعض الافراد المصابين بالأمراض المزمنة، الذين يتعين وضع ادويتهم بالات التبريد، وكذا ابنائهم المتمدرسين الذين يجدون صعوبة كبيرة في التحصيل العلمي، على اعتبار ان عملية التعليم عن بعد في ظل هذه الوضعية اصبحت غير ممكنة خاصة في اجواء جائحة كوفيد 19 على حد تعبيرهم.

وطالبت سكان الحيين والي الجهة بالتدخل انسجاما مع الصلاحيات المخول له دستوريا، قصد النظر في وضعيتهم والاخذ بعين الاعتبار مطلبهم ذلك بتنسيق مع المصالح المعنية لإيجاد صيغة لربط منازلهم بالتيار الكهربائي وانهاء معاناتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *