قريبا بالناظور: تزويد الشرطة بتطبيق إلكتروني يرصد تنقلاتكم في حالة الطوارئ

أريفينو خاص
وفرت المديرية العامة للأمن الوطني لرجال الشرطة المتواجدين في نقاط المراقبة، تطبيقا على هواتفهم الذكية يمكنهم من رصد حركة المواطنين، في إطار المجهودات التي تقوم بها المديرية من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية، فإن التطبيق الذي تم إعداده على يد مختصين من مهندسين وتقنيين تابعين لمديرية الأنظمة المعلوماتية والاتصال، سيتم الشروع في استخدامه أولا بالعاصمة الرباط ونواحيها، إلى أن يشمل الناظور و جميع مناطق التراب الوطني.

ومن مميزات هذا التطبيق، تمكين رجال الشرطة من معرفة تنقلات المواطنين ورصد حركة التنقل المتكرر في مكان معين لنفس الشخص والتي تعتبر خرقا لقواعد الحجر الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *