محكمة الاستئناف بالناظور ترفع العقوبة الحبسية في حق الأستاذ المتهم بالاعتداء جنسيا على تلميذاته

علم، أن هيئة محكمة الاستئناف بالناظور، رفعت من العقوبة الحبسية في حق أستاذ في التعليم الابتدائي، متهم بالاعتداء جنسيا على تلامذته.
وكان الحكم الابتدائي قد قضى بحبس المتهم 8 سنوات نافذة، قبل أن ترفع محكمة الاستئناف العقوبة لتصل إلى 15 سنة نافذة.
وتسبب هذا الحكم في صدمة للمتهم ومحاميَه الذي كان يمني النفس بتخفيف العقوبة بعدما تقدم باستئناف الحكم الابتدائي.
وكان الأستاذ المعني يشتغل مدرسا بمركزية مجموعة مدارس إيموساتن، بجماعة حاسي بركان، التابعة لمديرية الناظور، قبل أن تتفجر هذه القضية الأخلاقية.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى شهر مايو من السنة الماضية، حين استفاق دوار إموساتن، التابع لجماعة حاسي بركان، على وقع فضيحة أخلاقية بطلها أستاذ بالمدرسة المذكورة، ينحدر من نفس الدوار، متهم بالتحرش الجنسي بتلميذات قاصرات يدرسن بالمدرسة التي يشتغل فيها.
ولجأ حينها مجموعة من الآباء، إلى مقر قيادة حاسي بركان، حيث اِلتقوا بالقائد من أجل رفع شكاية ضد أستاذ في سنه 50، متزوج، متهم بالتحرش بتلميذات.
بعد الاستماع إلى شكاوي الآباء من طرف القائد تم تحرير محضر رسمي في الموضوع ليتم بعد يومين من توقيف الأستاذ من طرف رجال الدرك تحت تعليمات النيابة العامة التحقيق معه فيما نسب إليه.
