مديرية الناظور توضح بخصوص اعتداء تلميذ على استاذ بثانوية طه حسين بجعدار

توصلت اريفينو بتوضيح من مديرية التعليم بالناظور بخصوص واقعة الاعتداء على استاذ بثانوية طه حسين بجعدار ننشره كما ورد الينا
إلى السيد رئيس تحرير موقع أريفينو الإلكتروني
الموضوع: توضيح بخصوص مقال
سلام تام بوجود مولانا الإمام المؤيد بالله
وبعد، فردا على ما جاء في مقال نشره موقعكم، يوم 23 نونبر الجاري، تحت عنوان (اعتداء تلميذ على استاذ بثانوية طه حسين بجعدار يؤجج الاوضاع والاساتذة يتوقفون عن العمل احتجاجا)، وتنويرا للرأي العام ولقراء موقعكم، يشرفني أن أفيدكم بأنه وفور توصل هذه المديرية بإخبار من طرف مدير ثانوية طه حسين حول الواقعة، وتوقف الأساتذة عن العمل تنديدا بالاعتداء الذي تعرض له زميلهم، شكل المدير الإقليمي لجنة برئاسته، وضمت السيدين رئيسي مصلحتي الشؤون التربوية وتأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه، لأجل الاطمئنان على حالة الأستاذ المعنف، ومعاينة الوضع التربوي بالمؤسسة وسير العملية التعليمية بها.
اجتمعت اللجنة بأطر الإدارة التربوية وأساتذة المؤسسة، واستمعت إلى إفادة الأستاذ ضحية التعنيف بخصوص الواقعة، كما ناقشت اللجنة مع أساتذة وأطر المؤسسة، التداعيات السلبية لظاهرة العنف على العملية التعليمية والحياة المدرسية، وأكدت اللجنة والأساتذة والإداريون من خلال النقاش المستفيض على أهمية ضبط النفس، وتفعيل المساطر الإدارية التربوية والمذكرات الوزارية، لمحاربة ظاهرة العنف، وحماية الأساتذة من كل تطاول أو تعنيف أو ضرر يتهددهم.
إثر ذلك تعهد الأساتذة باستئناف عملهم على الساعة الرابعة بعد الزوال، بعد نهاية الاجتماع، وقرروا عقد مجلس انضباطي يوم الجمعة 24 نونبر 2017 للبت في الموضوع وتنفيذ المذكرات الوزارية الصادرة في موضوع العنف المدرسي، مع احتفاظ الأستاذ المعنف بحقه الكامل في اللجوء إلى القضاء لإنصافه. كما تعهدت اللجنة الإقليمية بتتبع الموضوع عن كثب، صونا لكرامة الأستاذة وحرمة المؤسسة.
وتقبلوا أزكى التحيات، والسلام.