نائبة الناظور ليلى أحكيم تراسل كلا من وزير الداخلية و رئيس مجلس النواب للتدخل قصد الافراج عن ميزانية جماعة الناظور..

أريفينو : فؤاد الحساني / 23 يوليوز 2020.

في تدخل مستعجل و هام راسلت النائبة البرلمانية  والمستشارة بمجلس الناظور كلا من وزير الداخلية و رئيس مجلس النواب قصد التعجيل بالتأشير على ميزانية الجماعة برسم سنة 2020.التي لم تر النور لحد الساعة نتيجة العجز الهيكلي الناجم عن الاختلالات المالية المتفاقمة بين مواردها و نفقاتها لأسباب عديدة  تتجاوز في معظمها إرادة القائمين على تسييرها .. وتضيف النائبة ..لقد أفضت هذه الوضعية إلى تعثر السير العادي و المنتظم لجل المرافق و التجهيزات العمومية في ظل افتقار الجماعة للاعتمادات المالية اللازمة لتغطية نفقات تسييرها و من ضمنها على وجه الخصوص أجور و مستحقات الأعوان الجماعيين , لا سيما و نحن مقبلون على مناسبة عيد الأضحى , و تداعياته على القدرة الشرئية لهذه الفئة من المستخدمين الجماعيين .

 و من المرتقب أن يطال هذا التعثر خلال الأيام القادمة , مختلف المرافق الحيوية الأخرى , و ما قد ينجم عن ذلك من ردود أفعال من جانب ساكنة المدينة , يصعب ضبطهاو التكهن بها .

 و على الرغم من إدراكنا التام للظروف الصعبة التي تعرفها بلادنا نتيجة الجائحة الصحية , إلا أنه يصعب علينا استساغه حرمان جماعة الناظور لمدة تشارف السنة , من أهم أدوات تسييرها على وجه الاطلاق و هي الميزانية .

و عليه فإننا نلتمس من سيادتكم اتخاذ التدابير المواتية مع ما يكتسيه ذلك من استعجال للتأشير على ميزانية الجماعة الحضرية للناظور على غرار الجماعات الترابية للمملكة.

 و في انتظار ردكم تفضلوا بقبول فائق التقدير و الاحترام 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *