وزارة صحة تأمر بإجراء التحليلات لـ30 ألف تلميذ مغربي..في المدن التالية ..

أريفينو : 10 يناير 2021
وجهت وزاة الصحة دورية للمديريات الجهوية التابعة لها في كل من الدار البيضاء – سطات والرباط -سلا-قنيطرة وطنجة-تطوان-الحسيمة وفاس-مكناس ومراكش-آسفي وسوس-ماسة، تأمر من خلالها بإجراء تحليلات للكشف عن فيروس “كورونا” المستجد في أوساط المؤسسات التعليمية.
وتهدف حملة التحليلات التي ستطلق على المستوى الوطني، حسب ما تضمنته الدورية التي حصل “تيلكيل عربي” على نسخة منها، التلميذات والتلاميذ ما دون سن الـ18.
وأشارت دورية وزارة الصحة إلى أن خلفيات إطلاق حملة الكشف عن الفيروس لدى التلميذات والتلاميذ، ترتبط بالكشف عن سلالة جديدة لمرض “كوفيد-19” حول العالم، تنتشر بسرعة في أوساط الشباب والمراهقين.
وسوف تشمل حملة التحليلات الوطنية، التي ستتم بتنسيق وتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، 30 ألف تلميذا وتلميذة.
