روبورتاج: حملات توعية و تعقيم ضد خطر كورونا بجماعة اعزانن بويافار

عبد الرحمان احناو من اعزانن
في خطوة مهمة و من اجل تنفيذ تعليمات كل من وزارة الداخلية و وزارة الصحة من اجل محاربة خطر وباء كورونا كوفيد 19 نظمت فعاليات سياسية و مدنية الى جانب السلطة المحلية والدرك الملكي وافراد القوات المساعدة وتجار المنطقة حملة توعوية من اجل تحسيس المواطنين بخطر انتشار هذا المرض .
هذا قد قامت وزارة التربية الوطنية باغلاق جميع المؤسسات التعليمية بالجماعة تلتها وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية باغلاق المساجد و وزارة الداخلية التي يمثلها السيد القائد ورئيس الجماعة باغلاق المقاهي والاماكن التي يرون بأنها يمكن ان تساهم في نشر الوباء .
جماعة اعزانن بدوها قامت بحملة نظافة للسوق الاسبوعي وتحديد اماكن بطريقة منتظمة و تسيير فرقة خاصة بالتعقيم تستهدف مقر الجماعة والمستوصف الصحي والنقل العمومي والشوارع.
السيد قائد قيادة اعزانن الذي استعان بجمعيات المجتمع المدني بعد ان قام باجتماع مصغر لحسيس الجمعيات قصد ايصال الرسالة التي يجب ان تصل الى كل ساكنة اعزانن فردا فردا والرسالة كانت واضحة تهم التلاميذ لمتابعة دروسهم في المنازل والالحاح على الجميع بالبقاء في المنازل الا للضرورة الصحية او الخروج من اجل التبضع.
وقد استحسن الجميع الخطوات التي قامت بها هذه الهيآت الحكومية والسياسية والمدنية التي تنم عن روح الوحدة والتضامن التي ابانوا عنها.
شكرا لجماعة اعزانن شكرا لقائد اعزانن شكرا لجمعيات المجتمع المدني والشكر الكبير لساكنة اعزانن على حسن الاصغاء والتطبيق اللهم احفظ بلدنا من كل داء.
للتذكير، عرفت جماعة اعزانن يوم الاربعاء 18/03/2020 طوافا لقافلة مكونة من قائد قيادة اعزانن وخليفة القائد واعوان السلطة ،ممثل الجماعة الترابية ،افراد القوة المساعدة، الدرك الملكي وجمعيات المجتمع المدني،الطواف شمل جميع الدواوير من اجل اخبارهم بضرورة التزامهم المكوث بمنازلهم وذلك للحد من انتشار الوباء.
