اتصالات المغرب تقطع الانترنت و تشوش على الهواتف قبيل انطلاق مسيرة الحسيمة

اريفينو

انخرط عبد السلام أحيزون المدير العام لشركة اتصلات المغرب، في جريمة ضد الشعب المغربي، وأهل الريف على وجه الخصوص، بعد أن تم قطع الأنترنيت والتشويش على خطوط الهواتف بمدينة الحسيمة قبيل انطلاق المسيرة الإحتجاجية المزمع تنظيمها اليوم الخميس 20 يوليوز.

وتسود حالة من السخط والغليان في أوساط فئة عريضة من ساكنة المدينة بعد أن لاحظ المواطنون انخفاظا كبيرا في صبيب الأنترنيت الأرضي وكذا المحمول، حيث تعذر عليهم التواصل مع أهلهم وذويهم وكذا قضاء أغراضهم والإطلاع على المستجدات والاخبار على المواقع الإلكترونية، فضلا عن تعذر الولوج للعديد من الخدمات التي تستوجب الربط بالانترنت.

و تمت معاينة، حالة من السخط تسود عددا كبيرا من المواطنين، بسبب عدم قدرتهم على التواصل عبر الهاتف مع أصدقائهم داخل الحسيمة وخارجها وكذا خارج المغرب، وذلك نظرا للتشويش الحاصل على خدمات الهاتف المحمول وانقطاعه في مناطق عديدة من مدينة الحسيمة ونواحيها.

وتساءل المواطنون حول “ما إذا كان قد ساهم بدوره في ما يرتكب من جرائم في حق شعب الريف وذلك وبإقدامه بقطع هذه الخدمات الحيوية والتي لا يمكن الإستغناء عنها في الحياة اليومية”، فيما أشار بعض المتتبعين إلى إمكانية “أن يكون هذا الإجراء قد تم بأوامر من وزارة الداخلية أو جهات ما داخل الدولة تريد جر المنطقة نحو الاسوء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *