بالفيديو :الدكتور أحمد مقدم اختصاصي امراض السكري و الغدد و التغذية يتحدث لكم عن : السكري و رمضان في زمن كورونا

أريفينو : خاص / 23 أبرلي 2020.
الدكتور أحمد مقدم الاختصاصي في أمراض السكري و الغدد و التغذية المعروف بمدينة الناظور و الذي يحظى بسمعة طيبة و بخدماته الصحية التي يقدمها لمرضى السكري في مصحته بشارع يوسف بن تاشفين و كذا ضمن حملاته مع جمعيات المجتمع المدني استضافته أريفينو في زمن كورونا خاصة مع بداية شهر رمضان ليتكلم مع مرضى السكري و يتحدث عن مضاعفات السكري الخطيرة على حياة المرضى خاصة القلب و الشرايين و العيون و الكلي .ويعلم الجميع أنه السبب الأول في بتر الأطراف لدى المرضى لذا فمع رمضان قد تتدهور حالة المرضى الذين لا ينخرطون في توصيات أطبائهم و يخالفون النصائح التي يقدمونها لهم ففي حلقة اليوم يحدد من يجب عليه الصيام من هؤلاء المرضى و من يجب عليه الافطار .
كما وضح طريقة تناول الدواء في رمضان و طريق الحمية الناجعة خاصة في هذه الفترة التي نحن تحت الحجر الصحي الذي ينعكس على المرض نتيجة عدم الخروج . وبهذه المناسبة قدم مجموعة من النصائح العلمية التي يجب اتباعها و نصح بعدم الخروج و البقاء فيى المنازل حماية لأرواح الجميع و عدم المغامرة في الشارع .
