روبورتاج الناظور : جمعية الشباب المتوسطي تنظم ندوات عبر Visioconférence في سابقة بجهة الشرق

مراسلة خاصة

نظمت جمعية الشباب المتوسطي ندوات عبر البث المباشر على الأنترنيت في سابقة على المستوى الإقليمي والجهوي، وذلك للإجابة على توقعات ما بعد كورونا على مستوى الناظور وجهة الشرق بصفة خاصة، والمغرب بصفة عامة. بمشاركة مجموعة من الفاعلين جهويا ودوليا، كل حسب تخصصه.
الندوة الأولى ناقشت موضوع وضعية النساء والعنف المنزلي أثناء الحجر الصحي، وذلك موازاة مع جهود المغرب لتأييد دولي أكبر وكذا الإرادة السياسية اللازمة لدعم نداء الأمين العام للأمم المتحدة من أجل “السلام المنزلي والأسري، في جميع أنحاء العالم”.
أما الندوة الثانية كانت لمناقشة دور المجتمع المدني بعد جائحة كورونا، والتي عرفت طرح عدة أفكار ومطالب للترافع عليها، وقد أغني النقاش بمشاركة عدة متدخلين من جمعيات ومنتخبين وفعاليات نسائية وشباب.
والختام كان بمناقشة موضوع ” التوجهات الاقتصادية بجهة الشرق والناظور بعد جائحة كورونا”، والذي تميز بمشاركة نوعية لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشرق، وجمعيات متخصصة، ومدراء أبناك، إضافة إلى عدة شباب متخصصين وباحثين في مجال الاقتصاد، فيما تم طرح عدة أفكار حول المجالات الاقتصادية التي يجب الاهتمام بها بعد مرور الجائحة، واقتراح عدة مطالب للترافع عليها.
وقد طالب جميع المشاركين بالندوات الثلاث تكرار مثل هذه المبادرات التي كانت سباقة لها جمعية الشباب المتوسطي، وأن يتم تفعيلها من طرف باقي الجمعيات لمناقشة عدة مواضيع خلال الحجر الصحي.
وسيتم نشر توصيات الندوات الثلاث في الأيام المقبلة بعد تأكيد محتواها من طرف المشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *