صور و فيديو: عامل الناظور يعزز تجهيزات المستشفى الحسني بأسرة الانعاش و اجهزة التنفس لمكافحة جائحة كورونا

اريفينو خاص كريم السالمي
خصصت القناة الاولى المغربية مساء امس الاربعاء 22 ابريل حيزا مهما من نشرتها الاستثنائية للوضعية الوبائية بالناظور و استعدادات المستشفى الحسني.
التغطية كانت فرصة للوقوف على المجهودات الجبارة التي بذلها عامل الناظور السيد علي خليل لدعم بنية المستشفى الاقليمي و تعزيز جاهزيته لاستقبال مرضى كوفيد 19.
عامل الناظور جهز المستشفى بالعشرات من أسرة الانعاش و الحجر الصحي، كما تمكن من توفير عدد مهم من اجهزة التنفس الاصطناعي النفيسة هذه الايام و اجهزة لتخطيط القلب و غيرها، كما وفر على عجل جهازا متنقلا لتصفية الدم لصالح المرضى هذا عطفا عن التجهيزات اللوجيستيكية من مواد شبه طبية و معقمات و توفير الاطعام للطاقم الطبي و المرضى على حد سواء بتعليمات ملكية سامية ثم السكن للطاقم الطبي و التمريضي.
هذا مع العلم ان المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالناظور التي يشرف عليها عامل الاقليم خصصت مبلغ 150 مليون سنتيم لتنفيذ البرنامج العاجل لدعم المستشفى الحسني مما مكنه من استقبال و علاج المرضى في ظروف مهنية جيدة.
هذا و يترأس عامل الناظور اللجنة الاقليمية لليقظة التي تتكفل بالمتابعة اليومية لوضعية و تطور جائحة كورونا بالاقليم.
روبورتاج القناة الاولى عن تعزيز تجهيزات المستشفى الحسني
دة نسرين العمري مديرة الصحة في الناظور توضح الحالة الوبائية بالاقليم للقناة الاولى






















