غرائب كورونا بالناظور.. شرطي يريد تحطيم كرامة المواطنين بسوق باصو

أريفينو خاص كريم السالمي
عاين مراسل اريفينو عصر اليوم الجمعة بسوق باصو باولاد لحسن واقعة غريبة، بطلاها رجل شرطة و عنصر قوات مساعدة مكلفان بمراقبة تطبيق اجراءات الحجر الصحي بالسوق الشعبي الذي يقصده الاف المواطنين يوميا.
مراسل أريفينو عاين خلافا شديدا بين سيدة تتسوق من محل للخضر و عنصري الامن و القوات المساعدة، بعدما بادر الشرطي بشكل غريب و فج بمطالبة زميله بالتحقق من ورقة خروج السيدة دون غيرها.. و هو ما أثار غضبها محتجة على ما اعتبرته حكرة، خاصة انها ملتزمة بارتداء الكمامة و تتوفر على وثيقتها.
و دقائق بعدها فقط عاين مراسل أريفينو توقيف العنصرين لشابين آخرين و بعد التأكد من توفرهما على ورقة الخروج و الكمامات و السماح لهما بالعبور سمع مراسل أريفينو القريب من الواقعة الشرطي يوصي زميله المخازني قائلا ” ما كانش خصك ترد لو الورقة حتى تحطم الكرامة ديالو”.
عموما، فإن سلوك عنصر الأمن المستهجن، و وصاياه الغريبة لزميله المخازني، تشير الى عدم انخراط كل عناصر الأمن في المسار الايجابي الذي تنهجه المنطقة الأمنية بالناظور و مسؤولوها.
فهناك فرق شاسع بين التعليمات الموجهة لهم و التي تخص الحرص على تنفيذ اجراءات الطوارئ الصحية و محاولات شخصية لتحطيم كرامة المواطنين.
لذا، فإننا على ثقة ان مسؤولي الأمن بالناظور، و الذين يبذلون جهودا جبارة منذ بداية الازمة سيحرصون على تصحيح هذه الأخطاء الفردية و التنبيه على كل منتسبي الأمن ان دورهم في الشارع هو حماية المواطنين لا تحطيم كرامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *