أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 163 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات ال24 الاخيرة ، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 5711 حالة.
وأكد محمد اليوبي في الندوة ، أن الحالات الجديدة المسجلة همت بالدرجة الأولى جهة الدار البيضاء – سطات وجهة مراكش – آسفي وجهة طنجة تطوان الحسيمة.
وفيما يلي أعداد الإصابات حسب الجهات وفق آخر حصيلة مسجلة:
أن جهة الدار البيضاء سطات، في المرتبة الأولى بتسجيلها ل 1579 إصابة.
وتأتي جهة مراكش آسفي ثانية ب 1143 حالة.
وجهة طنجة تطوان الحسيمة، ثالثة، ب 842 حالات مصابة بالفيروس.
فيما تحتل جهة فاس مكناس المرتبة الرابعة بتسجيلها 728 حالات.
وجهة درعة تافيلالت المرتبة خامسة بتسجيلها 557 حالات.
وجهة الرباط سلا القنيطرة سادسة بتسجيل 480 حالة.
واحتلت الجهة الشرقية المرتبة السابعة بتسجيل 175 حالات.
وجاءت جهة بني ملال خنيفرة ثامنة بتسجيل 98 حالة.
وجهة سوس ماسة تاسعة بتسجيلها 60 حالات.
وجهة كلميم واد نون العاشرة ب 43 حالة.
وتحتل جهة العيون الساقية الحمراء المرتبة الحادية عشر ب 4 حالات. وقد تم شفاء هاته الحالات ورجعت هذه الجهة لصفر حالة.
وجهة الداخلة واد الذهب المرتبة الثانية عشر بحالتين، وتم شفاء الحالتين.