بالفيديو و الصور :الأمن بالناظور يضبط إيقاع الطوارئ الصحية بالوقاية و التدخلات الزجرية في حملة مساء أمس

اريفينو : فؤاد الحساني و جيلالي خالدي / 20 مايو 2020.
كثّفت المصالح الأمنية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، اليوم، تواجدها بمداخل المدينة ومختلف الشوارع والأزقة الرئيسية، من أجل مواصلة عمليات المواكبة والدعم التي تحرص المديرية العامة للأمن الوطني على تفعيلها، ضمن التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد، وفق مقاربة تعتمد في طابعها العام على التدخلات الوقائية، إلى جانب تدخلات أخرى ذات بُعد زجري كلما تطلب الأمر ذلك.
وفي جولة أجرتها أريفينو بمختلف الأحياء السكنية بالناظور، لوحظ تضاعف عدد نقاط المراقبة بجميع الشوارع الرئيسية للمدينة، من بينها شوارع المسيرة، يوسف بن تاشفين، الجيش الملكي ، 3 مارس ، طريق المستشفى الحسني ، إشوماي، طريق تاويمة و حي عاريض و ترقاع و طريق أزغنغان و باصو و شارع 80 متر و شارع طنجة و لعري الشيخ …، إذ ترابط بها عناصر أمنية ليلا ونهارا، من أجل ضبط حركية المواطنين طوال اليوم وفق ما يقتضيه القانون.
وموازاة مع نقاط المراقبة الموزّعة بالشوارع الكبرى للمدينة، عملت المنطقة الإقليمية للأمن بالناظور على إضافة بعض السدود القضائية، لتصبح بذلك جميع مداخل المدينة تحت حراسة عناصر الأمن، خاصة بالمدخل المؤدي إلى طريق تاويمة .، ومداخل المدينة من أزغنغان و بني انصار و سلوان ..
وإلى جانب السدود القضائية ونقاط المراقبة، تجوب عدد من الدوريات الأمنية مختلف الأحياء السكنية بالسيارات والدراجات النارية، من أجل القيام بأدوارها المرتبطة بإرساء الأمن والحرص على تطبيق القانون وحماية المواطنين وممتلكاتهم بصفة عامة، والمساهمة، في الظرفية الراهنة، في فرض مقتضيات حالة الطوارئ الصحية، ومراقبة مدى توفّر الأشخاص المتواجدين بالشارع العام على الوثيقة الاستثنائية للخروج.
تدخل كل هذه الإجراءات “في إطار تنزيل مقتضيات حالة الطوارئ الصحية بالمغرب، و للغاية جنّدت المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور مختلف الوسائل والآليات اللوجيستيكية التي تتوفر عليها المنطقة. كما جنّدت كل العناصر البشرية التابعة للوحدات الميدانية المسؤولة عن تنفيذ القانون، والتنزيل السليم لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية”.من هذا المنطلق كانت حملة عشية البارحة التي قادها قائد فرقة حفظ النظام السيد بوعمامة و عناصر حفظ النظام التابعين له في عدد من شوارع المدينة همت : شوارع المسيرة و أولاد ابراهيم و اولاد ميمون و أولاد لحسن و أحياء براقة و إشوماي و بوبلاو تم خلالها إعتقال 10 أشخاص من الخارجيين بدون الورقة الاستثنائية للخروج أو تأخروا في إغلاق محلاتهم لما بعد الخامسة.

