الناظور +فيديو.. د مجاهد لأريفينو “التلقيح ضد كورونا في آيادي امنة ومر بجميع المراحل التجريبية ولا خوف على المغاربة”

اريفينو: مراد هربال
طمأن الدكتور مجاهد مصطفى ، الطبيب في العلوم الإحيائية،المواطنين بشأن التجارب التي خضع لها لقاح فيروس “كورونا”. وقال:” إن اللقاح الذي أعطي لـ 600 متطوع من جنسية مغربية ،تبين أن أعراض خفيفة جدا هي التي ظهرت على بعض المتطوعين، منها ارتفاع في درجة الحرارة لـ 38 درجة لمدة وجيزة، ثم احمرار في مكان اللقاح لفترة قصيرة”
وقال الدكتور مجاهد (مختبر تحاليل 3مارس) ان اللقاح بين أياد أمينة حريصة على أمن وصحة وسلامة المواطنين .ودعا إلى تغير السلوك بعد كورونا و التعايش مع الإجراءات الإحترازية للوقاية من الامراض المعدية ،كوضع الكمامة في التجمعات.كما نبه على التحلي بالحيطة والحذر من انتشار عدد من الأخبار الزائفة والإشاعات .
جدير بالذكر ان الحكومة طمئنت الخميس الماضي المغاربة بخصوص حملة التلقيح التي أعلنتها قبل أيام هلى انها ستنطلق بداية يناير المقبل.

