صاحب ورش بناء بحي لعري نشيخ يتحدى السلطات والمجلس الجماعي ويستمر في خرق قانون التعمير


هربال مراد

ضرب صاحب ورش بناء منزل  في حي “لعري نشيخ ” بتراب الملحقة الاولى ، عرض الحائط قرار المجلس الحالي و مصلحة التعمير بجماعة الناظور  من خلال استمراره في القيام بخروقات للتعمير تضر بجيرانه، بحيث يعتبر نفسه فوق القانون من خلال تجاهل المراقبين والتقنيين، وزعمه انه مدعوم من طرف بعض الجهات المجهولة، وفق ما أفاد به المتضرر من مخالفات المعني بالأمر

وحسب الشكايات والمراسلات التي توصلت بها  “اريفينو ” بنسخ منها، فإن الرئيس الحالي للجماعة افاد للجنة ،بحضور القائد ،والتي قامت بعد التعرض الذي قام به احد الجيران القاطنة باوروبا ، بتوثيق المخالفة وهدم حائط 3m دون مراعاة حب الطريق ولا راحة الجار ،بل اغلق باب منزل الجار بدون حق، لكن سرعان ما عاد المخالف للبناء من جديد و ارتكاب مخالفات جديدة اخرى .

وقد دفعت المخالفات الجديدة المتضرر لتقديم شكاية جديدة للوكالة الحضرية(هذه الاخيرة يقول بانها خاصة به حسب ماصرح بت المتضرر)، للنظر في قانونية الرخصة التي منحها الرئيس السابق مجعيط في فترة الانتخابات

قامت “اريفينو”  بزيارة الورش والوقوف على الاختلالات، واتصلت بالمصالح المختصة بالتعمير  اكدوا  وجود مخالفات للتعمير بالبقعة الارضية الصالحة للبناء والمتجلية في عدم إحترام المناطق التراجعية الخلفية والجانبية، من خلال القيام بالبناء فيها.وكذا عدم إحترام التصميم المرخص بعد ان شيد “sous sol” في مساحة لا تحقق الشروط.

و ذكر المشتكي في إرسالية جديدة لرفع الضرر وجهها الى الوكيل العام و الذي احالها على الفرقة الوطنية ، بإن المخالف تمادى في إستهتاره بالقيام بمخالفات اخرى بعد هدم السلطات لما شيده في المرة الاولى.

يذكر ان هذه القضية ستعرف تطورات في الايام القليلة المقبلة و ستقذف بمسؤلين سابقين بالجماعة الى السجن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *