عضو في اللجنة العلمية: جائحة كورونا لم تنته والاصابات في ارتفاع

عاود منحنى الاصابات بفيروس كورونا إلى الارتفاع، في الآونة الأخيرة.

وفي هذا السياق، كشف الدكتور سعيد متوكل، عضو اللجنة العلمية لتدبير جائحة كوفيد19، أن معدل إيجابية التحاليل المتعلقة بفيروس كورونا وصل إلى أزيد من 4 في المائة.

ورصد متوكل ارتفاعا طفيفا مقارنة بالفترة السابقة، إلا أنه لم يصل بعد إلى مرحلة حرجة، ما يستدعي وفق متوكل، تدارك الوضع.

وعزا سبب هذا الارتفاع بالأساس إلى حركية السكان في الفترة الأخيرة، موضحا أن ارتفاع الإصابات أمر طبيعي نظرا لعدم التزام معظم المواطنين بإجراءات الوقاية وكثرة التجمعات، خاصة التي رافقت فترة العيد وتزيد خلال فصل الصيف.

ونبه إلى أن الجائحة لم تنته بعد، ما يستدعي الاستمرار في اتخاذ التدابير الاحترازية، من تباعد اجتماعي، ووضع الكمامة خصوصا في الأماكن المغلقة، والحرص على التهوية، وغسل اليدين أو تعقيمهما، فضلا عن الإقبال على التلقيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *