الناظور: محكمة الإستئناف تطلق سراح الطالبة الجامعية بطلة فيديو السطافيت

أريفينو
قالت مصادر موثوقة لأريفينو ان محكمة الإستئناف بالناظور قد قررت خفض الحكم على الطالبة الجامعية التي دخلت في خلاف مع عناصر الامن بالعروي قبل شهر، مما أدى لاطلاق سراحها بعد مرور شهر من سجنها.
هذا و كانت محكمة الناظور الابتدائية قد حكمت 16 ابربل الماضي على طالبة من مدينة العروي “ح. ف ” بشهرين سجنا نافذة بعد تسجيلها فيديو من داخل سيارة شرطة (سطافيت).
وقد تم اعتقال المعنية بالامر بعد خروجها من المنزل دون حيازتها لرخصة الخروج.
ومن خلال الفيديو يتضح ان الطالبة احتجت على الشرطة داخل “سطافيت” بسبب غياب اجراءات الوقاية من فيروس كورونا وخاصة الحفاظ على مسافة الأمان.
هذا و يذكر ان عناصر الأمن بمفوضية الشرطة بمدينة العروي قد احالت على النيابة العامة المختصة، صباح أمس الأربعاء 15 أبريل الجاري، الطالبة التي تبلغ من العمر 25 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بخرق حالة الطوارئ وإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم الوظيفية وبث ادعاءات كاذبة بقصد التشهير والتحريض على التجمهر.
