+فيديو..الحاج سعيد زارو لأريفينو: بأمر من الملك..الناظور ستصبح من اجمل مدن البحر الابيض المتوسط

أريفينو خاص الجيلالي الخالدي
قال الحاج سعيد زارو لأريفينو في ختام زيارة اعضاء المجلس الاداري لوكالة مارتشيكا الى الناظور ان لقاء اليوم يأتي بعد 10 سنوات من اول مجلس اداري للوكالة.
و قال الحاج زارو لأريفينو ان الملك اعطى قبل 12 سنة تعليماته لتكون الناظور من اجمل المناطق السياحية بالبحر الابيض المتوسط.
زرو قال أيضا أن بتعليمات من الملك أصبحت بحيرة مارشيكا نقية بيئيا ومن أجمل المناطق وأصبحت منطقة سياحية و الفنادق ملزمة باحترام البيئة .
كما تحدث عن الرؤية الاستراتيجية للبحيرة منارة البيئة في حوض البحر الأبيض المتوسط .
كما أشار الى ظاهرة عودة الأسماك لاستيطان بالبحيرة نظرا لجودة مياهها بعد حملات التنقية المستمرة .
وكشف عن مرحلة جديدة من الأشغال بعد النظافة والتطهير وتتعلق ببناء الفنادق والسكن السياحي وما ستواكبه من تأهيل للعنصر البشري.
ولحماية البحيرة من التلوث من جديد أشار زرو الى وجوب تظافر المجهودات من طرف المجالس والسكان على حد سواء وذلك بتفادي رمي النفايات في الوديان .